Tuesday, August 27, 2013

Brave New World Lamp, a brave design with simple materials..


Brave new world lamp, a design made by Freshwest studio for Moooi company. 
a complicated design made of natural looking of Oak wood with industrial mechanical model and function, They added cast iron weights at the bottom of the design to make it more balance and stable. 
A modern mechanical look with warm and cozy wood material and color can fit into all kinds of modern rooms, workshops or offices, and adds more movement and action to the room. 

This design was created in 2008, the dimensions are : 270 x 93 x 130 cm, also available with 180 cm height, Price ranges between 2150 $ and 4500$. 
available in many online stores like: madeindesign.co.uk . occa-home.co.uk . yliving.com

Monday, August 19, 2013

غرف النوم ذات الألوان الرتيبة و البسيطة




البساطة في المجمل هي ذكاء و قناعة .. و الاختيار البسيط لا يعبر عن الجبن أو الخوف .. بل يبرز الثقة بالنفس و التعفف عن الماديات خاصة فيما يتعلق باختيار المفروشات المعمّرة في المنزل . اختيار البسيط و الحيادي هو عبارة عن استراتيجية للحفاظ على التجدد المستمر في التصميم . فمع مرور الوقت يمكنك اضافة الأكسسوارات ذات الألوان الجريئة إلى الغرفة مع الحفاظ على الأساسيات ذات الألوان البسيطة . فإدخال الستائر الملونة إلى غرفة ذات سرير أبيض أو عاجي هي فكرة متجددة دائماً ويمكن اللعب على وتر تجديد الإكسسوارات القماشية في الغرفة مثل الوسائد والمخدات و السجاد العجمي أو الحديث بالإضافة إلى مساند الكراسي و الأرائك حتى تغيير ألوان الجدران بدون أن تضطر إلى تغيير أي جزء من الأجزاء الرئيسية في الغرفة. 
وفي الدائرة اللونية فإن جميع الألوان مهما كانت جريئة و قوية فإنها تناسب حتماً تلك الألوان الحيادية و الطبيعية كاللون الأبيض والرمادي والعاجي والخشب الفاتح و البيج . 
عدا عن ذالك فالألوان الهادئة و الحيادية و ألوان الباستيل الفاتحة تضيف الراحة النفسية و الاسترخاء بعد يوم عمل شاق و طويل، و تزيد من مساحة الغرفة مهما كانت صغيرة الحجم و منخفضة الإرتفاع. 
اخترت لكم اليوم مجموعات غرف من تصميمي و تنسيقي لغرف نوم ذات ألوان حيادية و بسيطة .. 
للمزيد من المعلومات عن مصادر المفروشات .. زوروا صفحتي على البوليفور http://vubyyy.polyvore.com

Sunday, August 18, 2013

اختياري لكم اليوم : طاولة خشبية ذات عجلات معدنية .. أضف المظهر الصناعي المعتق لمنزلك المبتكر.



اخترت لكم اليوم هذا  التصميم المبتكر لا يعود لمصمم بعينه بل يمكن لأي هاوٍ أن يصنع مثلها و يبدع أو قد تجدها في إحدى محلات المفروشات المستعملة أو معروضة في محلات الأنتيك.. هذه الطاولة الخشبية ذات العجلات الحديدية ستضيف إلى منزلك المظهر الصناعي الأنيق و الذي أُدرج  في السنوات الماضية في العديد من تصاميم المنازل و المكاتب . 
لا تقتصر وظيفتها فقط على أن تكون طاولة قهوة توضع في غرف الجلوس .. إن كنت من عشاق النمط الريفي للمنازل ذو المفروشات المعتقة استخدم الطاولة كرفِّ متين تضع فوقه حقائب السفر المعتقة للتخزين التي ذكرتها في مقالي السابق، أو ضعها في ركن من أركان المنزل و زين سطحها بباقات من أزهار الحديقة النضرة.
اليكم في الصور بعض الأفكار المميزة .. وكن جريئاَ في استخدام القديم و تفنن بتحديثه .. 


Saturday, August 17, 2013

أفكار لا تنضب من التخزين المنزلي، الجديد والقديم في خدمتك


اختلفت الأفكار و تعددت في طرق التخزين المنزلي ووسائلها المبتكرة، تتدرج الأفكار من البساطة إلى التعقيد و التخصص، وهناك العديد من الأمثلة يمكن إدراجها في هذه التدوينة. 
صناديق الخيزران و القش أو المصنوعة من الخشب المستهلك و المعاد تصنيعه وهي من أهم خيارات التخزين المنزلي و الأكثر شيوعاً لأنها تستوعب كميات كبيرة من الحاجيات و الكتب، و في الوقت نفسه يسهل وضعها و تخبئتها في أماكن غير ظاهرة عند عدم الحاجة إليها مما يسهل ترتيب المكان. 
أواني الألمنيون القديمة المخصصة للطهي .. هي فكرة من أفكار التخزين ، يمكنك تعليقها على الجدار بدعائم حديدية وتخزين المجلات أو الأقلام أو النباتات.. حيث توضع على جدران الشرفات أو رفوف المكتبات. 
حقائب السفر العتيقة: والمصنوعة من الخشب أو من الورق المقوى عادت إلى ساحة الموضة بقوة، بعدما دخلت موضة النمط الريفي إلى المنازل المرهفة و العادية.. هذه الحقائب تضيف طابعاً ريفيا أخّاذاً للمنزل و تخزن الكثير الكثير من الحاجيات و المجلات وغيرها، مكانها الأفضل في غرف المعيشة أو غرف النوم الريفية البسيطة أو في أسوأ الأحوال تحت الأرائك و الأسرّة ! 
حتى حقائب التسوق المشغولة يدوياً يمكن تعبئتها بالحلي و المجوهرات..
العديد والعديد من الأفكار و من الوسائل .. ما عليك إلا اختيار افضلها متناسبة مع ذوقك و مساحات مكانك. 

Wednesday, August 14, 2013

Dear Ingo الإنارة العنكبوتية المبتكرة من Moooi


لا شك بأنك ستتعجب عند رؤية هكذا تصميم، فأعيننا معتادة على رؤية إضاءة المكاتب ذات المفاصل وحيدة و منفردة على طاولات الإجتماعات أو طاولات الدراسة، ولكن في هذا التصميم المبتكر نراها مجتمعة و معلّقة على شكل عنبكوت مترقّب بهدوء شديد.. 

"دير إنغو" أو Dear Ingo تصميم لإنارة معلقة من إنتاج المصمم رون جيلاد عام 2003 لصالح شركة Moooi، تتألف هذه الإنارة من 16 ذراع  متحرك يحمل في نهايته إضاءة، بحيث يمكنك تغيير اتجاه و طول كل ذراع على حدى كي تضيئ على بقعة معينة، فيما يُنصح بأخذ الحيطة و الحذر عند تحريك الأذرع لكي تبقى محافظة على توازنها العام.
لكل ذراع له نفس التصميم الكلاسيكي لإنارة المكاتب و باجتماعها شكّل عملاّ فنياّ معدنياّ على هيئة العنكبوت.
لا يقتصر وضع هذا التصميم في غرف المراهقين فحسب بل يمكن وضعه في الورشات الفنية أو المعارض أو المراسم. و مؤخراً بات التصميم رسمياً جزءاً من المجموعة الدائمة في معهد الفن في شيكاغو بأميركا. 

و تختلف مقاساتها حسب فتحات مفاصلها و أذرعها ، فيبلغ قطرها كأكبر مسافة حوالي 240 سم اما أصغرها فتكون 80 سم. 
وهي مصنعة من المعدن الصلب مطلياً حرارياً باللون الأبيض أو الأسود. 

متوفرة على الموقع http://www.moooi.com/products/dear-ingo .

Monday, August 12, 2013

أريكة المارشميللو .. ذات الألوان المتّقدة



تصميم مبتكر وألوان متقّدة .. أريكة حلوى المارشميللو1958 من ابتكار وتصميم المصمم الصناعي الراحل جورج نيلسون لصالح شركة هيرمان ميلر للأثاث، حيث تحتوي على 18 وسادة قماشية دائرية الشكل مجموع ألوانها سبعة. مثبتة على هيكل الأريكة المطلي بالكروم والون الأسود. 
بهذا التصميم دخل جورج نيلسون عالم فن "البوب" في تصميم المفروشات و كان من بين أوائل المؤسسين من بعد الحرب العالمية الأولى لخط المفروشات الأميركية الحديث. 
هذه الأريكة لازالت ليومنا هذا اختيار العديد من الشباب والمصممين لمختلف أنماط و طرز المنازل و البيوت، لما تتميز به من بساطة و أناقة و ذكاء في توفير المساحات و في إضافة الألوان و البهجة إلى المكان . 
لاشك وأنه بعد مرور أكثر من نصف قرن على هذا التصميم المبتكر دخل عليها التعديلات ولكنها اقتصرت تعديل الألوان والخامات، حيث بقي الهيكل كما هو، فنرى منها الأسود و الأحمر والاخضر ..الخ  بالإضافة إلى الألوان المتعددة في أريكة واحدة و تعددت الخامات من القماش العادي إلى الجلد و المخمل .